ما هي قوالب الخرسانة العازلة (ICF) ؟
قوالب الخرسانة العازلة (ICF) هي واحدة من أكثر قطاعات صناعة الإنشاء سرعةً في التطور في يومنا هذا ، فقد قفزت حصة السوق من هذه التقنية في مجال البناء الى نسبة تقارب 18% من المساكن حديثة البناء ، ونظراً للإرتفاع الحاد في تكلفة الطاقة أصبحت أفكار “المباني الخضراء” في قلوب وعقول البشر في جميع أنحاء العالم .
قوالب الخرسانة العازلة (ICF) هي قوالب للخرسانة تبقى في مكانها كعازل دائم للمبنى لتعمل على توفير الطاقة بشكل فعال ، وكذلك الصب في المكان للجدران المسلحة ، والأسقف ، والأرضيات .
هذه القوالب عبارة عن وحدات متداخلة يتم تركيبها مع بعضها البعض بدون مونة ثم تملأ بالخرسانة ، القوالب تنغلق مع بعضها البعض في ما يشبه طريقة الليجو (LEGO) لتشكل قوالب للجدران أو الأسقف المشكلة لهيكل المبنى .
تصنع أف بي أس ثيرمومور قوالب الخرسانة العازلة (ICF) من البوليتسرين الممدد EPS .
يتم ضخ الخرسانة في التجويف الداخلي للقوالب لتشكيل العنصر البنائي للجدران . وعادة ما تتم إضافة حديد التسليح (الأسياخ) قبل وضع الخرسانة لإعطاء الخرسانة المقاومة المرنة بما يماثل الجسور والمباني العالية المصنوعة من الخرسانة . ومثل أعمال الشدات الخرسانية الأخرى ، يتم ملء القوالب بالخرسانة 1م – 1.50م للتحكم في ضغط الخرسانة والحد من مخاطر الإنفجارات . وبعد معالجة الخرسانة أو تثبيتها ، تترك القوالب في مكانها بشكل دائم وذلك للأسباب التالية :
• تحقيق العزل الحراري والصوتي .
• توفير مساحة لأعمال تمديدات السباكة والكهرباء والماء . فمادة القالب
على جانبي الجدران يمكنها أن تستوعب بسهولة التركيبات الكهربائية
والصحية .
• دعم لألواح الجبس من الداخل ، وللجبس والقرميد من الخارج .
الفوائد :
سيجد عملاء أف بي أس ثيرمومور وشركاء الإنشاء المزايا التالية بالمقارنة مع مواد البناء التقليدية وبشكل خاص في الإنشاءات السكنية والتجارية الرجاء قراءة الصندوق الأخضر الى اليسار .
إذا كنت تود إستخدام أف بي أس ثيرمومور في مشروعك القادم فلا تتردد في طلب الدعم في التصميم والحسابات .